الرئيسية / معلومة طبية / الطب البديل / الباذنجان للتنحيف .. وفوائد أخرى

الباذنجان للتنحيف .. وفوائد أخرى

الباذنجان من الخضروات الهامة، المرتفعة القيمة الغذائية، والتي لها العديد والعديد من الفوائد الصحية، كما يمكن استخدامه لانقاص الوزن، تابع المقال التالي لمعرفة فوائد الباذنجان للتنحيف وفقدان الوزن الزائد.

 

القيمة الغذائية للباذنجان

تُستمد الفوائد الصحية الرائعة للباذنجان في المقام الأول من المحتوى الغني بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والعناصر الغذائية الهامة الأخرى. الباذنجان مصدر غني لفيتامين C وفيتامين K، وفيتامين B6، والثيامين، والنياسين، والماغنيسيوم، والفوسفور، والنحاس. الباذنجان غني بالألياف الغذائية، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، والمنغنيز. الباذنجان لا يحتوي تقريبا على الكوليسترول أو الدهون المشبعة.

 

فوائد الباذنجان للتنحيف

الباذنجان من الخضروات الشائعة، ويُستخدم بعدة أشكال في وجبات الطعام المختلفة، ويُعتبر عنصر هام لأي نظام غذائي لفقدان الوزن، وذلك للأسباب التالية: كل كوب من الباذنجان الخام يحتوي على 3 جرامات من الألياف، و 20 سعرة حرارية فقط. محتوى الباذنجان العالي من الألياف، ومنخفض في السعرات الحرارية، مما يجعله إضافة ممتازة إلى أي نظام غذائي لفقدان الوزن. الباذنجان يحتوي على كمية ضئيلة من الدهون أو الكوليسترول، فهو غذاء صحي جدا للأشخاص الذين يحاولون فقدان الوزن أو يعانون من مشاكل السمنة. الألياف تعزز الشعور بالشبع والإمتلاء، الأمر الذي يحول دون إفراز هرمون الغريلين، وهو هرمون الجوع، وبذلك يتم تقليل فرص الإفراط في تناول الطعام إلى حد كبير، والمساهمة في فقدان الوزن الزائد. الباذنجان من الخضروات الصحية الغنية بمضادات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن، ومنخفضة في الكربوهيدرات، لذلك يعد الباذنجان خيار حكيم لإدارة مرض السكري من النوع الثاني الذي يرتبط مع زيادة الوزن. يُستخدم الباذنجان كبديل منخفض السعرات الحرارية، للمكونات ذات السعرات الحرارية العالية في وصفات الطعام، الأمر الذي يقلل من كمية السعرات الحرارية الكلية المستهلكة، ويساعد على التنحيف.

فوائد مغلي ماء الباذنجان للتنحيف

على الرغم من أن شرب ماء الباذنجان لا يوفر جميع الفوائد التي يوفرها تناول الخضار، ولكن يتم إفراز بعض المواد الغذائية ومضادات الأكسدة في ماء الباذنجان خلال عملية الغليان. هناك بعض البحوث التي تشير إلى شرب الماء العادي قد يساعد على فقدان الوزن، وبالتالي، فمن المحتمل أن يُحدث شرب مغلي ماء الباذنجان فرق كبير في النتائج المحتملة.

الفوائد الصحية الأخرى للباذنجان المساعدة في الهضم. الوقاية من السرطان. تحسين صحة العظام. منع فقر الدم. تحسين وظيفة الدماغ. تحسين صحة القلب. التحكم في مرض السكري. منع عيوب الولادة.

إقرأ أيضاً

تناولوا البندق لتعزيز حالتكم الصحية

تكمن الفوائد المتعددة في عدة مواد غذائية تقدم للشخص ومن بينها اليوم سنقدم لكم فوائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.